U3F1ZWV6ZTQ0MDEyMzU5MzE4MDE3X0ZyZWUyNzc2NjgwMjA0NDQ2Ng==

أخيراً افضل الجامعات والمنصات المعتمدة للدراسة اون لاين مجاناً - يوجد منها اقوى جامعة امريكية



لم تعد الدراسة عبر الإنترنت والتعلم عن بعد يقتصر فقط على الدورات التي تقدمها المواقع التعليمية مثل edXCourseraUdacity، حيث سجل 6 ملايين طالب في الدورة عبر الإنترنت في عام 2017. ولكن الأمر امتد إلى معظم الجامعات والمدارس التي أصبحت تقدم دوراتها عبر الإنترنت، خاصة في ظل جائحة COVID-19. ومن المتوقع أن هذا التغير قد يستمر حتى بعد انتهاء الجائحة، لما منحه الجامعات والمدارس من مرونة وابتكار في أساليب التدريس والتعلم، وذلك بفضل التكنولوجيا الحالية.

إن اثنين من المزايا الرئيسية التي تُتِحه لك الدراسة عبر الإنترنت والتعليم عن بعد المرونة والراحة. فهل أنت مستعد للدراسة عبر الإنترنت والتعلم عن بعد؟ في هذه المقالة، سنشاركُ أفضل 10 نصائح واستراتيجيات دراسية للمتعلمين عبر الإنترنت ستساعدك على النجاح أثناء الدراسة عن بعد.



1-  أفهم ممارسات الدراسة عبر الإنترنت والتعليم عن بعد

أول شيء يجب أن تدركه هو أن الدراسة عبر الإنترنت ليست طريقة أسهل للتعلم، بل هي أكثر ملاءمة. وللتعلم عن بعد بنجاح تحتاج إلى تخصيص قدر كبير من وقتك، وحضور البرنامج باستمرار، والتركيز أثناء الدراسة، والالتزام الكامل بعملية التعلم الخاصة بك، تمامًا كما تفعل في الدورة العادية.

على المدى الطويل، للبقاء على المسار الصحيح مع الدورة التدريبية عبر الإنترنت، تأكد من أنك تضع في اعتبارك دائمًا ما تأمل في تحقيقه بنهاية الدورة. يمكن أن تكون أهداف وغايات التعلم لدورة التعلم عن بعد خريطة طريق ممتازة أثناء الدراسة عبر الإنترنت.

اقرأ بعناية متطلبات الدورة التدريبية عبر الإنترنت، وأنشئ ملاحظات ترتبط ارتباطًا وثيقًا بأهدافك، وتأكد من مراجعتها جيدًا في كل مرة تبدأ فيها مهمة، حتى تظل مركزًا على أهدافك. وضع في اعتبارك البدء بأصعب المهام، حيث سيؤدي ذلك إلى تحسين كل من فعالية دراستك وأدائك.

أما على المدى القصير، فتذكر أن تحدد أهدافًا يومية للدراسة. اسأل نفسك عما تأمل في تحقيقه في دورتك كل يوم. يمكن أن يساعدك تحديد هدف واضح على البقاء متحمسًا والتغلب على التسويف. كما يجب أن يكون الهدف محددًا وسهل القياس، مثل “سأشاهد جميع مقاطع الفيديو في الوحدة 2 وأكمل مهمة البرمجة الأولى”. ولا تنس أن تكافئ نفسك عندما تحرز تقدمًا نحو هدفك.


اقرأ أيضًا :سافر الى نيوويلندا بدون تأشيرة او أي شروط

3- ضع خطة دراسية أثناء الدراسة عبر الإنترنت

تعد الخطة الدراسية أمرًا بالغ الأهمية أثناء الدراسة عبر الإنترنت والتعلم عن بعد. وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في بنائه:

خطّطْ مسبقا

لا تنتظر أبدًا حتى اليوم السابق لتاريخ استحقاق الواجب لبدء العمل عليه. سوف يضغط ذلك وسيحول الضغط بينك وبين إكمال الواجب بشكل فعال. علاوة على ذلك، فإن معرفة موعد استحقاق جميع مهامك حتى نهاية دورة التعليم عن بعد ستسهل إدارة وقتك؛ على سبيل المثال، إذا كنت ذاهبًا في إجازة في منتصف دورة التعليم الإلكتروني، فيمكنك الدراسة مسبقًا.

اصنع نظام تقويم فعال

أنشئ تقويمًا دراسيًا يساعدك على تذكر جميع التواريخ المهمة، مثل الاختبارات أو المواعيد النهائية لتقديم مهامك. يمكنك إضافة مواعيدك نهائية لدورة التعلم عن بعد إلى تقويم Google، أو تقويم Apple، أو تقويم Android، أو يمكنك حتى إنشاء مخطط حائط، والذي يمكنك ترميزه والتحقق منه في كل مرة تدرس فيها.

إنشاء قوائم المهام

في بداية كل اسبوع، قم بعمل قائمة بالمهام التي تحتاج إلى إكمالها بحلول نهاية الأسبوع. هذه طريقة ممتازة لتحديد أولويات خطة الدراسة الخاصة بك والبقاء على المسار الصحيح في دراستك.


اقرأ أيضًا :دول لا تحتاج الى تأشيرة للعرب 

ضع حدودًا زمنية

قبل أن تبدأ الدراسة، قم بتقدير الوقت الذي ستستغرقه كل مهمة لإكمالها، سواء كانت مهمة محددة أو مجرد قراءة فصل. حاول الالتزام بحدودك الزمنية، لأن ذلك سيساعدك على تطوير انضباطك الذاتي. 

حافظ على الجدول الزمني

أخيرًا، التزم بخطة الدراسة الخاصة بك. التسويف هو أسوأ عدو للمتعلمين عبر الإنترنت، لذا تأكد من بقائك منظمًا وأنك لا تتأخر في صفك عبر الإنترنت. 

 

اقرأ أيضًا :الهجرة الى استراليا من خلال ولاية جنوب استراليا

4- إنشاء مساحة دراسة مخصصة 

قم بإعداد بيئة تعليمية مخصصة للدراسة، من خلال إكمال عملك هناك مرارا وتكرارا، ستبدأ في إنشاء روتين. من السهل تذكر المعلومات إذا كنت في نفس المكان الذي تعلمت فيه هذه المعلومات لأول مرة، لذا فإن وجود مساحة مخصصة في المنزل لتلقي دورات عبر الإنترنت يمكن أن يجعل تعلمك أكثر فعالية. 

قم بإزالة أي مشتتات وحافظ على مساحة التعلم عن بعد منظمة ومرتبة، حيث أن الفوضى تشتت الانتباه. وإذا أمكن اجعل منطقة الدراسة عبر الإنترنت منفصلة عن سريرك أو الأريكة. يمكن أن يساعدك التمييز الواضح بين مكان الدراسة ومكان الراحة في التركيز. 

قم بضبط ارتفاع الكرسي ولوحة المفاتيح والشاشة حتى تشعر بالراحة. يجب أن يكون الساعدان والفخذان مستويين ومتوازيين للأرض. كما يجب عدم ثني المعصمين أثناء الكتابة. واعد إضاءة جيدة ومقاعد مريحة، حيث يجب أن تكون الإضاءة في الغرفة بنفس سطوع شاشة الكمبيوتر على الأقل لتجنب إجهاد العين.

5- ابتعد عن المشتتات أثناء الدراسة عبر الإنترنت

يعد الإلهاء أحد أكبر العوامل التي تؤدي إلى انخفاض الإنتاجية عند الانتقال إلى الدراسة عن بعد، وتميل منازلنا إلى أن تكون مليئة بالإلهاءات. هناك وسائل التواصل الاجتماعي، والتلفزيون، والإنترنت، والألعاب، و YouTube، والأسرة، والكتب، والقائمة تطول …

هناك بعض النصائح والتطبيقات التي يمكن أن تساعدك في منع عوامل التشتيت أثناء الدراسة عبر الإنترنت. النصيحة الأولى هي ترك هاتفك على الجانب الآخر من الغرفة أو في غرفة أخرى. أهم شيء هو إبعاده عن متناول اليد وجعل المماطلة أصعب عليك، أو قم بإغلاق هاتفك المحمول. وأخبر الأصدقاء وأفراد العائلة بالساعات التي ستكون فيها تدرس عبر الإنترنت. 


جامعة هارفارد ( من هنا )

جامعة المدينة العالمية  ( من هنا )

جامعة الشعب ( من هنا )

UMass ( من هنا )

جامعة فلوريدا ( من هنا )

منصة ادراك ( من هنا )


 _______________________________________


    للإستشارة والتواصل مع وكيل هجرة معتمد من الهجرة الاسترالية Migration Advisor

وكيل هجرة معتمد من الحكومة الاسترالية برقم 1799648

قم بتعبئة بياناتك الصحيحة في نظام الهجرة الذي تبحث عنه وسيتم التواصل معك


Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

           Family Visas

تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

          تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

 

 

    للإستشارة والتواصل مع شركة PTE PEAK 

للتواصل مع PTE Peak، واحد من افضل مراكز التدريب اونلاين على اختبار ال PTE Academi

واختبار ال NAATI CCL

 

للتواصل عن طريق الواتساب ( من هنا )

للتواصل عن طريق ال Facebook:( من هنا )

للتواصل عن طريق Instagram  ( من هنا )

رابط الموقع ( من هنا )



Sponsored by

   


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. تمام احمد بس ادكس مدفوع وجامعة الناس ليه رسوم إدراك هي المجاني في الدورات عايز دراسه مجانيه وتحياتي لك بالتوفيق والنجاح

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة