U3F1ZWV6ZTQ0MDEyMzU5MzE4MDE3X0ZyZWUyNzc2NjgwMjA0NDQ2Ng==

الحصول على الجنسية أو المواطنة الأوروبية - بعض الدول تستطيع دخولها بسهولة

شروط الحصول على الجنسية أو المواطنة الأوروبية

 


هناك حالات معينة تسهل حصول الشخص على الجنسية أو المواطنة الأوروبية كأن يولد داخل حدود الدولة أو يتزوج من أحد مواطنيها، وهذه حالات عامة تشترك بها العديد من الدول.

أما الأشخاص العاديون الذين لا يتمتعون بهذه الميزات فيجب أن تتوفر فيهم شروط خاصة قبل موافقة الدولة على منحهم جنسيتها، وتختلف تلك الشروط وتتفاوت من دولة لأخرى.

وعمتاً بعد كل الشروط اللي هنقولها لو احتاجتوا مواقع للتوظيف هتلاقيني سايبها.

 

المملكة المتحدة

العاصمة: لندن.

عدد السكان: 64 مليون نسمة.

تشترط “بريطانيا” لمنح الجنسية ألا يقل سن المتقدم عن 18 عاماً مع نظافة سجله الجنائي، وكذلك الإقامة لمدة 5 أعوام، وألا يتجاوز إجمالي فترة مغادرة الدولة خلال هذه الفترة 450 يوماً.

 

البرتغال

العاصمة: لشبونة.

عدد السكان: 10 ملايين نسمة.

تضع البرتغال شروطا بسيطة ومنطقية لمنح الجنسية وهي الإقامة في الدولة لما لا تقل عن ستة أعوام، وألا يقل سن المتقدم عن 18 عاماً، وأن يكون على معرفة بأساسيات اللغة البرتغالية، وأن يكون سجله الجنائي نظيفاً.

 

بلغاريا

العاصمة: صوفيا.

عدد السكان: 7.3 مليون نسمة.

تقع “بلغاريا” جنوب شرق أوروبا، وتشترط الإقامة في الدولة لمدة 5 سنوات قبل التقدم بطلب الجنسية وخلو السجل الجنائي من الجرائم وإثبات العمل بوظيفة ثابتة والإلمام بمبادئ اللغة، أما المستثمرون وأصحاب الشركات فلهم وضع آخر، فمن يؤسس شركته داخل “بلغاريا” لا يضطر للالتزام بمدة الإقامة الرسمية، وتختلف المميزات التي يحصل عليها وفقاً لنوع وحجم الاستثمار.


 


فنلندا

العاصمة: هلسنكي.

عدد السكان: 5.5 مليون نسمة.

تعد “فنلندا” إحدى أكثر الدول الاسكندنافية برودة، وتسمح بازدواج الجنسية، أي أن الشخص لا يضطر إلى التخلي عن جنسيته الأصلية للحصول على الجنسية الفنلندية، ويُشترط للحصول عليها الإقامة داخل “فنلندا” لمدة 5 أعوام متواصلة أو 7 سنوات متقطعة منذ سن الـ 15، وكذلك الإلمام باللغة الفنلندية أو السويدية.

 

المجر

العاصمة: بودابست.

عدد السكان: 10 ملايين نسمة.

للحصول على الجنسية المجرية يُشترط إقامة الشخص بالدولة لمدة 8 أعوام على الأقل قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية، كما يُشترط عدم وجود تاريخ جنائي للشخص وإلمامه باللغة والثقافة العامة داخل المجر، وتكون الأولوية للمتقدمين الذين يحمل أحد والديهما أو كلاهما الجنسية المجرية والمتزوجين من مواطنين مجريين، وكذلك الأشخاص الذين لديهم أبناء وُلدوا بالمجر.

 

مالطا

العاصمة: فاليتا.

عدد السكان: أقل من نصف مليون نسمة.

تقع جزيرة “مالطا” في البحر المتوسط جنوب “إيطاليا”، وتشترط إقامة الشخص لـ 5 أعوام متتالية قبل تقديم طلب الحصول على الجنسية وخلو سجله الجنائي من الجرائم وإلمامه باللغة المحلية.

لكن المال له نفوذه الخاص في “مالطا” حيث ييسر الحصول على الجنسية من خلال “برنامج المستثمر الفردي”، فيمكن للشخص الحصول على الجنسية إذا تبرع بما لا يقل عن 650 ألف يورو (713.7 ألف دولار) إلى جانب 25 ألف يورو (27.5 ألف دولار) من الزوجة والأطفال القصر لصالح الصندوق الاجتماعي للتنمية القومية، أما الأولاد البالغون والآباء المسنون فيدفعون 50 ألف يورو (55 ألف دولار) لكل منهم، وكذلك إذا امتلك عقاراً لا تقل قيمته عن 350 ألف يورو (384.3 ألف دولار) لمدة 5 أعوام أو بلغت استثماراته في السندات 150 ألف يورو (164.7 ألف دولار) على الأقل.

 

 

رومانيا

العاصمة: بوخاريست.

عدد السكان: 20 مليون نسمة.

تلزم الإقامة لـ 5 أعوام متواصلة قبل التقدم للحصول على طلب الجنسية الرومانية، ويجب ألا يقل سن الشخص وقتها عن 18 عاماً، كما يلزم نظافة السجل الجنائي وإثبات الحصول على وسيلة قانونية للدخل والتحدث باللغة الرومانية والإلمام بالثقافة والدستور الروماني.

ويمكن خفض المدة المطلوبة إلى النصف إذا كان طالب الجنسية أحد الشخصيات المعروفة في الخارج أو أحد مواطني الاتحاد الأوروبي أو استثمر أكثر من 5 ملايين يورو (5.5 مليون دولار) داخل “رومانيا”.

 

التشيك

العاصمة: براغ.

عدد السكان: 10 ملايين نسمة.

التشيك لها تاريخ طويل يمتد إلى القرن التاسع الميلادي، وكانت في السابق تشترط التخلي عن الجنسية الأصلية لمنح الجنسية التشيكية، لكنها تخلت عن هذا الشرط توافقاً مع الشروط العامة للجنسية داخل الاتحاد الأوروبي.

وهي تشترط حالياً الإقامة بالدولة لمدة 5 أعوام متتالية ونظافة السجل الجنائي وإجادة اللغة إجادة تامة، لكن الشرط الأخير لا يعد صعباً، فالإقامة بدولة أجنبية طوال تلك الفترة يجعل الشخص يجيد لغتها بطبيعة الحال.

  


  _______________________________________


    للإستشارة والتواصل مع وكيل هجرة معتمد من الهجرة الاسترالية Migration Advisor

وكيل هجرة معتمد من الحكومة الاسترالية برقم 1799648

قم بتعبئة بياناتك الصحيحة في نظام الهجرة الذي تبحث عنه وسيتم التواصل معك


Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

           Family Visas

تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

          تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

 


Sponsored by

   


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. أهلا وسهلا بكم السم خليل جدو سعيد أنا أريد الهجرة إلى كندا مهتم للعمل مرحبا بكم هذا رقم 00218016770324 [email protected]

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة