U3F1ZWV6ZTQ0MDEyMzU5MzE4MDE3X0ZyZWUyNzc2NjgwMjA0NDQ2Ng==

من دون كفيل.. تأشيرة سياحة لـ 5 سنوات في الإمارات – الإمارات أصبحت دولتك - إبحث عن عمل بكل حرية

من دون كفيل.. تأشيرة سياحة لـ5 سنوات في الإماراتالإمارات أصبحت دولتك

 


تشكّل فيزا سياحة الامارات 5 سنوات جزءاً لا يتجزأ من أبرز أنواع التأشيرات والإقامات في الإمارات وأهمها، فهي السبيل والخيار الأول لكل من يرغب بزيارة الدولة لفترة طويلة لاستكشاف أشهر وأهم الأماكن السياحية في الإمارات ضمن أجواءٍ ولا أروع! إذا كنت تخطط لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وترغب بالحصول على تاشيرة الامارات السياحية 5 سنوات في أقرب وقت، فسنزوّدك اليوم  بأهم التفاصيل التي قد ترغب بمعرفتها من خلال الدليل الشامل الذي أعددناه لك، بما في ذلك شروط تاشيرة الامارات السياحية 5 سنوات وغير ذلك.

 

قبل التطرّق للحديث عن فيزا سياحة الامارات 5 سنوات والتي سيبدأ العمل بها في 3 أكتوبر 2022

 لا بد من التعرّف بداية على أنواع التأشيرات السياحية في الدولة التي تختلف باختلاف مدة الإقامة وعدد مرات الدخول، وتتضمّن:

  • تأشيرة سياحية قصيرة الأمد تُتيح البقاء في الدولة لمدة أقصاها 30 يوماً، والدخول لمرة واحدة فقط أو لمرات متعدّدة بناءً على الطلب
  • تاشيرة سياحية طويلة الامد تتيح البقاء في الدولة لمدة أقصاها 90 يوماً قابلة للتمديد
  • وعندك تأشيرة الترانزيت

 

يهدف قرار اعتماد تأشيرة سياحة دبي 5 سنوات إلى تطوير المنظومة الاقتصادية والاجتماعية والتنافسية في الدولة، إلى جانب ترسيخ الإمارات كواحدة من الوجهات السياحية الرئيسية على مستوى العالم، فضلاً عن تأمين نمط حياة أفضل لجميع سكّانها وزوّارها في المستقبل.

 

من جانبها، ذكرت حكومة الإمارات الذكية عبر بوابتها الإلكترونية، أن حكومة دولة الإمارات استحدثت نظام تأشيرات سياحة متعددة الدخول لكل الجنسيات، وتوفير التسهيلات اللازمة كافة للزوار والسياح ودعم قطاع السياحة في الدولة بما يعزز من مكانتها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم

 

ونبهت عند التقدم بطلب تأشيرة سياحة إلى دولة الإمارات، أن هناك بعض الأفراد لا يحتاجون إليها إن كانوا من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى دولة الإمارات، أو دخول بدون تأشيرة مطلقاً. ما عليك سوى التوجه إلى مكاتب الهجرة والجوازات للحصول على التأشيرة

 


وأشارت إلى أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء في يوليو 2018، يُسمح للسائح باستخراج تأشيرة دخول معفاة من الرسوم لأبنائه ممن هم دون الـ18 عاماً، وتسري فترة الإعفاء من الرسوم فقط خلال فترة الإجازة الصيفية من 15 يوليو حتى 15 من سبتمبر من كل عام.

 

رسوم الفيزا

أتاحت "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ"، للأجانب في الخارج من كل الجنسيات، إمكانية التقدم مباشرة من دون كفيل أو وسيط، على تأشيرة سياحية متعددة الدخول مدتها 5 سنوات، عبر موقعها الإلكتروني أو التطبيق الذكي UAEICP برسوم تبلغ 650 درهماً تشمل 100 درهم رسوم الطلب، و500 درهم رسوم إصدار التأشيرة، و50 درهماً رسوم الهيئة والخدمات الإلكترونية.

 

مدة الفيزا

وأوضحت أن هذه التأشيرة تصدر لجميع الجنسيات لمدة 5 سنوات، بدون كفيل، وتسمح للمستفيد منها البقاء في الدولة لمدة متواصلة لا تتجاوز 90 يوماً، ويجوز تمديدها لمدة أطول، شريطة أن لا تتجاوز 180 يوماً في السنة.

 

خطوات التقديم

وأضافت أن التقدم على الخدمة يتطلب 5 خطوات، تتمثل في تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني، وملء البيانات، وإرفاق المستندات المطلوبة لإصدار التأشيرة، ودفع الرسوم المقررة وتقييم الخدمة، ومن ثم استقبال المعاملة بالبريد الإلكتروني. كما يمكن للمتعامل زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين تابع للهيئة، وتقديم الطلب مستوفياً جميع الشروط والمستندات لموظف خدمة المتعاملين، ودفع رسوم الخدمة، أو زيارة أقرب مكتب طباعة تعتمده الهيئة.

 

شروط الحصول عليها

وأشارت إلى أن هناك 5 شروط الحصول على تلك التأشيرة، تتمثل في تقديم إثبات بتوفير رصيد مصرفي بمبلغ 4 آلاف دولار، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية خلال 6 أشهر، ووثيقة تأمين صحية سارية المفعول داخل الدولة، وتذكرة سفر إلى الدولة ومغادرتها، وإثبات مكان إقامة (فندق أو عنوان إقامة)، وجواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وإرفاق صورة شخصية ملونة للمستفيد من التأشيرة.

 

حالات الإلغاء

وأكدت الهيئة، أهمية مراجعة البيانات المقدمة لإصدار التأشيرة، والتأكد من إرفاق المستندات المطلوبة. لافتة إلى إلغاء الطلب إلكترونياً، بعد مضي 30 يوماً في حال إرجاع الطلب لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، كما يتم إلغاء الطلب في حالة إرجاعه 3 مرات، لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة. مؤكدة أنه عند إرجاع الطلب لاستكمال بياناته وعدم معالجته في اليوم الذي أرسل فيه، يترتب على المخالف غرامة إضافية بفارق الأيام لتاريخ إعادة إرسال الطلب مرة أخرى، واسترداد رسوم الإصدار فقط، في حال رفض الهيئة للطلب.

 

الخبر في جريدة الخليج ( من هنا ) 

التقديم من خلال موقع حكومة دبي ( من هنا )

التقديم من خلال أبلكيشن الموبايل إسمة UAEICP

التقديم من خلال الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ( من هنا ) 

معلومات كل تأشيرات السياحة من الموقع الرسمي لحكومة الامارات ( من هنا )

موقع سياحة دبي ( من هنا )

 

The news by English ( FROM HERE ) 

 

UAE: Apply for 5-year multiple-entry tourist visa; here's how much it will cost

 

Dubai - Multiple-entry tourist visa holders can stay in the UAE for a maximum of 90 days per year.

Immigration authorities in the UAE have opened application processes for the five-year multiple-entry tourist visas to enter the country. The Federal Authority for Identity and Citizenship (ICA) has said the visa will now be issued for all nationalities.

The five-year visa enables tourists to enter multiple times on self-sponsorship and remain in the country for 90 days on each visit, which can be extended for another 90 days. Applicants have to pay Dh650 to apply for the visa via ICA.

Heads of tourist agencies in the UAE have confirmed the availability of the multi-entry tourist visa to Khaleej Times.


How to apply

A travel agent told Khaleej Times, “Interested applicants can apply directly on the ICA website. A quota system has not been awarded to travel agencies. Documents, including bank statements of the applicant, can be uploaded directly on the websites -- and it is the discretion of the immigration authority to award the visa to the applicant or not.”

Interested visitors who wish to apply for the visa from immigration departments in Abu Dhabi, Sharjah, Ajman, Umm Al Quwain, Ras Al Khaimah, Fujairah, Al Ain and the Al Dhafra (Western region) can apply for the visa on the ICA website www.ica.gov.ae.

Dubai-issued multiple-entry visit visas will be authorised by GDRFA.


Applicants can find details for application here.

https://www.gdrfad.gov.ae/en/new-services?id=CS03.03.02


The UAE cabinet adopted a new remote work visa to enable employees from all over the world to live and work in the UAE for one year and approved a multiple-entry tourist visa for all nationalities in March this year.


Step-by-step process to apply for the five-year visa via ICA

>>Step 1

Upload application information, including name, service beneficiary details, address inside the UAE, address outside the UAE.

>>Step 2

Upload attachments including coloured photo, passport copy, medical insurance, and bank statement for last six months. Applicants must have a balance of US $4,000 or its equivalent in foreign currencies in the last six months.

>>Step 3

Review the application

>>Step 4

Pay for the application

>>Step 5

Receive visa by e-mail

ICA has said that the service is available to all individuals of all nationalities. Individual will receive a multiple-entry visa for five years, provided that the stay period in the country shall not exceed 90 days in one year.


The calculation of the (first, second till the fifth) year starts from the date of the first entry into the country using this visa. “If you wish to extend the annual period of stay in the country for more than 90 days in one year and for a period not exceeding 180 days, you can submit a request to extend the period of stay within the country,” said ICA.

 _______________________________________

لدينا أيضاً خدمة مميزة لكل المتابعين

    للإستشارة والتواصل مع وكيل هجرة معتمد من الهجرة الاسترالية Migration Advisor

وكيل هجرة معتمد من الحكومة الاسترالية برقم 1799648

قم بتعبئة بياناتك الصحيحة في نظام الهجرة الذي تبحث عنه وسيتم التواصل معك


Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

           Family Visas

تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

          تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

 


Sponsored by

   


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة