U3F1ZWV6ZTQ0MDEyMzU5MzE4MDE3X0ZyZWUyNzc2NjgwMjA0NDQ2Ng==

أفضل طريقة وشروط التقديم على الهجرة العشوائية مع نصائح هامة لتجنب الرفض عن تجربة

استنينا شوية على الفيديو ده لان في تعديلات هامة مكانتش موجوده السنة اللي فاتت وهنعرفهالك.



برنامج قرعة امريكا اللوتري ينظم في كل عام ويتم إجراؤه بواسطة وزارة الخارجية الأمريكية والذي يعمل بنجاح منذ 1994، وتمنح حكومة الولايات المتحدة الأمريكية 50,000 تأشيرة كما انها تُعرف أيضًا باسم البطاقة الخضراء بسبب لونها الأخضريسمح للمواطنين الأجانب بالعيش والدراسة بشكل قانوني وفي الولايات المتحدة ودخول الولايات المتحدة ومغادرتها بحريةيحصل حاملو بطاقة الإقامة الدائمة على الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من المزايا ، ويمكنهم رعاية أقاربهم للحصول على بطاقات الإقامة الدائمة أيضًاالمقيمون الدائمون هم الأشخاص الذين تم منحهم الحق في العيش والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية على أساس دائمبطاقة الإقامة الدائمة هي دليل على هذا الوضع.

 

 



يمكن للمتقدمين تضمين أزواجهم وأطفالهم في الطلب DV2024. إذا تم اختيارك في يانصيب DV2024 وحصلت على بطاقة إقامة دائمة ، فيمكن لزوجتك وأطفالك غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا تقديم المستندات للحصول على بطاقات الإقامة الدائمة أيضًا.

 

ستبدأ وزارة الخارجية في قبول التسجيلات عبر الإنترنت للسنة المالية (FY) 2024 ليانصيب تأشيرة التنوع (DV) اعتبارًا من يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة . الرعايا الأجانب الذين يرغبون في دخول اليانصيب لديهم حتى يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة لتقديم الطلبات عبر الإنترنت

 

 

·      يمكن التقديم لمن هم في الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى مسموح لها التقديم.

·      مبدئيا كل الدول العربية لها حق المشاركة في قرعة امريكا

·      الأشخاص المولودين في قطاع غزة يتحملون مصر تكلفة يانصيب تأشيرة التنوع الأمريكية هذا العام.

·      سيتم منح عدد 55000 الف تأشيرة لهذه السنة.

      

لن تحتاج الباسبور عند التقديم لكن ستحتاجة عند ملئ نموذج DS260 عند الفوز



 بالنسبة لموقع التقديم, بعض الأوقات بتاعة الضغط بتلاقي الموقع بيعلق معاك عشان كده عملنالك فيديو بالقناة لحل المشكلة دي ( من هنا )


 

إذا فزت ، هل يتعين على عائلتي السفر معي؟

لا ، فقط لأن أفراد عائلتك مدرجون في طلب يانصيب DV2024 الخاص بك لا يعني أنه يجب عليهم السفر معك لاحقًا إذا تم اختياركيمكنهم البقاء في الخلف إذا اختاروا ذلكإذا قمت بتضمين مؤهل يعتمد على نموذج طلب يانصيب تأشيرة التنوع الخاص بك والذي فشلت في تضمينه في طلبك الأصلي ، فسيتم استبعاد قضيتك.

 

عادةً ما يتم إخطار الفائزين في يانصيب البطاقة الخضراء بعد 7 أشهر من تقديم مشاركتهمبمجرد التحديد ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 14 شهرًا حتى يتم تحديد موعد لمقابلتك واستلام التأشيرة ، اعتمادًا على مدى سرعة تقديمك للحصول على التأشيرة. أي ان التقديم سيكون في أكتوبر سنة 200 الرد يكون في شهر مايو 2023 وهذا لمن سيتم سفرهم في سنة 2024

 

ملاحظة مهمة : لا يتم إرسال الإخطارات لأولئك الذين تم اختيارهم في اليانصيب العشوائي عن طريق البريد العادي أو البريد الإلكترونييتم نشر الإخطارات الرسمية بالاختيار فقط عبر الإنترنت من قبل مركز كنتاكي القنصلي في ويليامزبرغ فقطإذا تلقيت إشعارًا بالبريد الإلكتروني حول اختيارك ليانصيب البطاقة الخضراء ، فلن يكون ذلك شرعيًا.



بالنسبة للتقديم لمن لديهم دراسة او خبرات

الخيار 1:

للتأهل للحصول على يانصيب DV2024 ، يجب أن يكون المتقدم قد أكمل شهادة الثانوية أو ما يعادلها أي تعني الانتهاء بنجاح من 12 عامًا على الأقل من التعليم الابتدائي والثانوي.

أو الخيار 2:

يجب أن يكون مقدم الطلب قد عمل لمدة عامين على الأقل خلال السنوات الخمس الماضية في واحدة على الأقل من المهن المطلوبة في أمريكا وهذا الشرط فقط إذا لم تكن سنوات دراستك 12 سنة, كما أنك ستحتاج هذا الإثبات فقط عند قبولك في القرعة ليس عند التقديم عليها.

 

التسجيل في القرعه العشوائيه لامريكا مجاني تمامًا لجميع الجنسيات، ولكن في حال الفوز في القرعه الامريكية العشوائية، سيكون على الشخص الفائز تسديد رسوم فيزا الهجرة إلى أمريكا له ولجميع أفراد عائلته

 

هل سيتم إخباري بأنه تم اختياري إذا فزت؟

لا. تقع على عاتق المتقدمين مسؤولية التحقق من أنفسهم عبر الإنترنت إذا تم اختيارهم في يانصيب DV2024 بعد 2 مايو 2022. سيستخدم مركز كنتاكي القنصلي في ويليامزبرغ جهاز كمبيوتر لتحديد الإدخالات بشكل عشوائي من بين جميع الطلبات المستلمة لـ يانصيب DV2024 لكل قارة صالحةداخل كل قارة ، ستتاح لجميع الإدخالات المستلمة خلال نافذة تسجيل يانصيب DV2024 فرصة متساوية للاختيارعند اختيار أحد الطلبات ، سيحصل هذا التطبيق على إشعار بالفائز مرفق به ، وعندما يتحقق مقدم الطلب عبر الإنترنت من حالة الفائز ، سيرى إشعار الفائز.

 

تحذير

كن على علم برسائل البريد الإلكتروني والرسائل الاحتيالية من المحتالين الذين يتظاهرون بأنهم وزارة خارجية الولايات المتحدة للحصول على أموال من المتقدمين للهجرةلن تطلب منك حكومة الولايات المتحدة أبدًا الدفع المسبق بشيك أو حوالة بريدية أو حوالة مصرفية.

هذه عملية احتيال ، لا تدفع المال مقابل طلب أو للتحقق من حالة دخولك.

 

حاول ألا تستخدم "مستشار تأشيرة" أو "وكيل تأشيرة" أو أي "متدخل" يقدم المساعدة ؛ إذا قمت بذلك ، يجب أن تكون حاضرًا بينما يكمل الشخص الطلب

سيحاسبك المحتالون على الدخول ثم يفرضون عليك رسومًا لمنحك رقم التأكيد الخاص بك.

 

تذكر:

·       التسجيل في يانصيب التأشيرة مجاني

·       لا يمكنك زيادة فرصك في الفوز بالدفع

 

بالنسبة لتأشيرة عام 2024 ، فإن مواطني الدول المدرجة ادناه غير مؤهلين للتقديم بسبب هجرة أكثر من 50000 مواطن من هذه الدول إلى الولايات المتحدة خلال السنوات الخمس السابقة : بنغلاديش والبرازيل وكندا والصين )المولودون على الاراضي الصينية الرئيسية ( وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والسلفادور وهايتي والهند وجامايكا والمكسيك ونيجيريا وباكستان وبيرو والفلبين وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة )باستثناء أيرلندا الشمالية( والأقاليم التابعة لها وفيتنام

 

شروط  التسجيل

1.  1.    أن يكون مكان الولادة في بلد مسموح له بالمشاركة (كل الدول العربية مسموح لها بالمشاركة.

2.    حاصل على تعليم ثانوي أو ما يعادله على الأقل ، أي أكمل مرحلتين دراسيتين مدتهما 12 سنة من التعليم الابتدائي والثانوي الرسمي بنجاح.

3.    امتلاك جواز سفر.

4.    تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.

5.    شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.

6.    تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري امريكا.

7.    يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا.

8.    عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب.ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على قرعة امريكا.






·       بعد تقديم التسجيل الخاص بك ، تأكد من الاحتفاظ بنسخة من صفحة التأكيد ورقمهاهذه المعلومات ضرورية لك للتحقق من حالة طلبك.

 

بمجرد حصولك على التأشيرة ، يجب عليك دخول الولايات المتحدة في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع على تأشيرتكعادة ما تكون تأشيرة التنوع صالحة لمدة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

 

شروط الصورة

السنة اللى فاتت كان في موقع مقدم من الموقع الرسمي للتقديم وده كان لمعرفة جودة وتظبيط الصور.


لتسجيل DV Lottery ، يجب ألا تستخدم نفس الصورة الموجودة في جواز سفرك ما لم تكن جديدة جدًالماذا ا؟ ستقارن السلطات الأمريكية صورة DV Lottery الخاصة بك بجواز سفرك وقد تستنتج أن الصورة ليست محدثةولكن ما هو عمر صورة البطاقة الخضراء؟

قد لا تكون الصورة المقدمة لقرعة DV أقدم من ستة أشهر ويمكن التحقق منها ويجب أن تتطابق مع مظهرك الحاليلذلك ، لا تستخدم صورًا من سنة يانصيب DV السابقةالسلطات الأمريكية تلقي نظرة فاحصة على الصورةالتسجيل بصورة قديمة سيؤدي إلى عدم أهليتك.

يجب أن تحتوي صورة DV Lottery الخاصة بك على خلفية فاتحة ومحايدة بدون أي ظلال أو أنماطلذا إذا التقطت الصورة بنفسك ، فالأفضل هو الوقوف أمام جدار أبيض.

يجب أن يكون رأسك مرئيًا تمامًا ومتمركزًا في الصورة ، بحيث يشغل حوالي 50٪ من الصورة بأكملهاوجه الكاميرا مباشرة ، واسحب شعرك للخلف وحافظ على عينيك مفتوحتين ومرئيتين بالكامل (لا يُسمح بالنظارات). السؤال الأكثر أهمية في هذه المرحلة هو: "هل يمكنك أن تبتسم في صورة تأشيرة أمريكية؟هنا الجواب:

في صورة DV Lottery الخاصة بك ، يُسمح بابتسامة لطيفةلكن الابتسامات الكبيرة تؤدي إلى فقدان الأهليةلتكون في الجانب الآمن ، من الأفضل استخدام تعبير محايد للوجه وعدم إظهار أسنانك في صورة البطاقة الخضراء الخاصة بك.

يُسمح بغطاء الرأس فقط في صور DV Lottery عند ارتدائه لأسباب دينيةومع ذلك ، يجب أن يكون الوجه مرئيًا من الجبهة إلى الذقن.

لا يُسمح بغطاء الرأس غير الديني في صورة تسجيل DV Lottery. سيؤدي ارتداء قبعة بيسبول أو قبعة أو قبعة صغيرة أو غطاء رأس مماثل إلى فقدان الأهلية.

لا يمكنك ارتداء النظارات أو النظارات الشمسية في صورة DV Lottery ، حتى لو كنت ترتديها عادةً كوسيلة مساعدة بصريةفي حالات نادرة جدًا حيث قد لا تتم إزالة النظارات لأسباب طبية ، يمكنك تركها ولكن عليك تقديم بيان طبي موقع من طبيبك.

ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك مع برنامج تحرير الصور ، فكيف يمكنك تغيير حجم الصورة لـ DV Lottery؟ ستساعدك أداة DV Lottery photo أثناء التقديم على dvlottery.com وتساعدك على إرسال صورتك بالتنسيق الصحيح تمامًا.

باستخدام هذا البرنامج المدمج في عملية التطبيق ، يمكنك:

·       قم بإزالة خلفيات الصور تلقائيًا

·       تغيير حجم الصورة تلقائيًا

·       تحقق من حجم الرأس والموضع الصحيحين

·       تحقق من دقة الصورة الصحيحة

 

إذا كنت تخطط لالتقاط صورة لتطبيق DV Lottery بنفسك ، فتأكد من توفر كاميرا (هاتف ذكي) جيدةقف أمام جدار أبيض عادي أو استخدم ورقة بيضاء.


تأكد أيضًا من أن لديك إضاءة كافية وأنه لا توجد ظلال على وجهك أو في الخلفيةعند التقاط الصورة ، امسك الكاميرا أمام جذعك على مسافة كافية.

عند التسجيل في DV Lottery ، يجب عليك إرسال صورة رقمية يتراوح حجمها بين 600 × 600 بكسل و 1200 × 1200 بكسليجب ألا يتجاوز حجمه 240 كيلوبايت ويجب أن يكون بتنسيق JPG (JPEG) عالي الجودة بدون مناطق ضبابية أو غير واضحة أو وحدات بكسل مرئية.


عند التقاط صور لأطفالك ، تأكد من عدم وجود أي شخص آخر في الصورةلا يجوز للطفل ارتداء مصاصة ، ويجب أن يكون وجهه مرئيًا بالكامل ، ويجب أن تكون عيناه مفتوحتين.


لتلبية متطلبات الخلفية (الخفيفة والحيادية) ، يمكنك استخدام ورقة بيضاءقد يستغرق الأمر بعض الوقت للحصول على صورة لائقة لطفل رضيعلذلك ، هل يمكنك تقديم صور DV Lottery بعد تسجيلك؟

 

بعد التسجيل في DV Lottery مباشرة مع السلطات الأمريكية ، لا يمكن إجراء تغييرات على الصور بمجرد تقديمها.

 

حجم الصورة

51x51  ملم

القرار

600x600  بكسل

حجم الملف

240  كيلوبايت كحد أقصى

شكل

JPG ، JPEG

300 dots per inch (dpi)

should be 2 x 2 inches in size.

The maximum image size accepted will be 240 KB

موقع التقديم ( من هنا ) 

كل الشروط والمعلومات ( من هنا )  

_____________________________________

لدينا أيضاً خدمة مميزة لكل المتابعين

    للإستشارة والتواصل مع وكيل هجرة معتمد من الهجرة الاسترالية Migration Advisor

وكيل هجرة معتمد من الحكومة الاسترالية برقم 1799648

قم بتعبئة بياناتك الصحيحة في نظام الهجرة الذي تبحث عنه وسيتم التواصل معك


Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

           Family Visas

تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

          تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

 


Sponsored by

   


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة