U3F1ZWV6ZTQ0MDEyMzU5MzE4MDE3X0ZyZWUyNzc2NjgwMjA0NDQ2Ng==

الوجه الخفي لأمريكا - عيوب وسلبيات الحياة في امريكا - ما لا تعرفه عن أمريكا

السفر إلى أمريكا ربما يكون للبعض أهون من العيش في بلدهم الأم، لكن ما تصوره لنا الأفلام والسينما ككل عن الانفتاح في أمريكا ليس واقعيًا كما رُسم في مخيلتك، فكما نجد للأشياء ما يميزها، فبالتأكيد سنجد الجانب السلبي لبها، لذا إن كنت عقدت العزم على السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فيجب عليك قبل اختيارك للمدينة التي تسعى للإنتقال إليها معرفة ثقافة ومدى تقبل سكانها للآخرين؛ حيث تختلف معدلات العنصرية والتمييز من مدينة إلى أخرى في أمريكا، فتصبح قادر على اختيار المدينة الأنسب للعيش فيها.


بالرغم من أن الشعب الأمريكي يمتاز بانفتاحه، وأكثر من 14% من السكان الأمريكيين هم في الأساس من المهاجرين، إلا أن العنصرية هي واحدة من أكبر السلبيات التي تقابل الساعين إلى العيش في أمريكا، إذ لا تزال الجذور العنصرية للعبودية ضد السود موجودة إلى أيامنا هذه، بالإضافة لتعرض الأقليات الأخرى للعنصرية والتمييز مثل: العرب والأسيويين، وطبقًا لتقرير شبكةNBC Newsفإن 64% من الأمريكيين، يرون أن العنصرية هي أكبر مشكلة تواجه أولئك الذين يريدون العيش في أمريكا.

                                                                                  

فيما يتعلق بعيوب الهجرة إلى أمريكا، أحد العيوب المحتملة للهجرة إلى الولايات المتحدة هي الرسوم و الضرائب. وزارة الأمن الداخلي التي تتولي دائرة الهجرة الأمريكية، تفرض بعض الرسوم علي المهاجرين للتدكد من أنهم لا يشكلون تهديدا للأمن القومي الأمريكي من خلال إجراء مقابلات و إختبارات.



يساعد المهاجرون الذين يدفعون الضرائب، الاقتصاد الأمريكي ، لكنّ المهاجرون الآخرون قد يمارسون ضغوطا مالية على الاقتصاد الأمريكي. قد يدخل هؤلاء المهاجرون إلى المدن الفقيرة أو المناطق التي يكون فيها سوق العمل مزدحمًا أو المناطق ذات الكثافة السكانية. قد يضطر المهاجرون الشرعيون الذين لا يتمتعون بالدعم الكافي إلى الاعتماد على الخدمات الاجتماعية المحلية و الفيدرالية ، مثل قسائم الطعام أو الإسكان المدعوم. لا يستطيع المهاجرون غير الشرعيين استخدام الخدمات الاجتماعية مثل قسائم الطعام و السكن من حكومة الولايات المتحدة.

 

على الرغم من أن الولايات المتحدة لا تعترف بأي لغة رسمية ، إلا أن اللغة الإنجليزية هي عمليا اللغة الرسمية في ذلك البلد. قد يشكل ذلك عائقًا رئيسيًا للمهاجرين الجدد الذين قد يكون لديهم القليل من المعرفة باللغة الإنجليزية. فمن الصعب على المهاجرين الذين لايعرفون الإنجليزية الاندماج في المجتمع الأمريكي ، بالإضافة إلى التحدي اليومي المتمثل في عدم القدرة على قراءة أوصاف المنتجات أو قوائم المطاعم أو إشارات المرور.

 


سياسات أمريكا تجاه المهاجرين

على الرغم من السيطرة الفيدرالية على العديد من جوانب الهجرة إلى الولايات المتحدة ، مثل عملية مراقبة الحدود ، لا يزال بإمكان الولايات َسنّ قوانين تقيد حقوق المهاجرين. حيث دن العديد من الولايات تعتمد أو تطبق قوانين و سياسات الهجرة غير القانونية ضد المهاجرين. فتعتبر سياسات مضادة للمهاجرين من عيوب الهجرة إلي أمريكا.


يُعدّ العثور على الوظيفة المناسبة أحد المتطلبات الأساسية للبقاء في الولايات المتحدة. إنما يقدر المهاجرون الذين يتمتعون بدعم اقتصادي جيد للغاية علي البقاء في أمريكا دون عمل.

 

الصلاة و الأعياد في امريكا

لن يمنعك أحد من ممارسة شعائرك أو الاحتفال بالأعياد الخاصة بك في الولايات المتحدة الامريكية ,لكن على أرض الواقع، هذه الأيام أيام عمل عادية، و من الصعب الشعور بها كما في الدولة الأم ,و بالتالي اذا استطعت أن تكون في اجازة في هذه الأيام، يفضل أن تقضيها في بلدك .

هذا في ما يخص الأعياد، أما الصلوات، فسوف تتأقلم مع الأمر، لكن لن يكون هناك ذهاب للمسجد في كل صلاة ,و لن تسمع الاذان يصدح، قوانين أمريكا في ما يخص ممارسة الشعائر هناك لا تفرق ,لذلك، حتى اذا كنت من مسيحي الشرق، قد تفتقد لشعائرك الدينية في بلدك الأم .

 

 

تسديد الفواتير في أمريكا

في الولايات المتحدة ، هناك مصطلح خاص في حياة الناس اليومية ، وهو Bills أو الفواتير الشهرية. قد تكلّف الفواتير كثيرا بحيث يتم إنفاق نسبة عالية من أجور الناس عليها. أهمها الغاز و الهاتف و الإنترنت و التلفزيون. على رأس القائمة، الإيجار والذي يختلف من ولاية إلى أخرى ، في مدن و أحياء مختلفة. سيؤدي عدم دفع أي فواتير بحلول الموعد النهائي في النهاية إلى إنهاء الخدمة، ومن المهم أن تأخذ هذه المسألة بجدية فيما يتعلق بإيجابيات و سلبيات الهجرة إلى الولايات المتحدة. فكثرة تكاليف الفواتير في أمريكا تعدّ من عيوب الهجرة إلي أمريكا.

 

عدم الأمان الوظيفي في أمريكا

الفصل من العمل من القضايا الشائعة في الولايات المتحدة، حتى بالنسبة للعاملين المتخصصين في مجال ما و الذين قد عملوا 10 إلي 20 سنة. هذا ممكن للأمريكيين و المهاجرين على حد سواء، حتى لو كانوا متقاعدين. بالطبع ، هذا الضغط أكبر بكثير و أكثر احتمالية بالنسبة للمهاجرين ، خاصة في الحرف اليدوية. فيشكل العثور علي وظيفة في أمريكا من جانب، و عدم الشعور بالأمان الوظيفي من جانب آخر، دحد أهم عيوب الهجرة إلي أمريكا.

 

التنافس في العمل

تُعَد بيئة العمل في الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أصعب البيئات في العالم. ونظراً للتنافس الشديد على الوظائف، يعمل الأشخاص لساعات طويلة. وإذا لم تكن مستعداً للعمل بجد، فهناك العشرات ممن ينتظرون في صفوف ليأخذوا مكانك.

 

التأمين الصحي في أمريكا

إذا أراد المهاجر التمتع بخدمات التأمين الصحي فعليه تولي وظيفة في أمريكا. وهذه هي نقطة هامة في قضية مزايا و عيوب الهجرة إلى أمريكا. هذا بينما معدل أسعار الأدوية و العلاج في الولايات المتحدة مرتفع للغاية.
على الرغم من أن التأمينات تغطي بعض هذه التكاليف ، إلا أن التكاليف التي يجب علي المهاجر دفعه مرتفع. على سبيل المثال ، قد يكلّف علاج نزلة البرد التي لم يتم علاجها بالأدوية العادية مايصل إلى 2000 دولار، فبعد استخدام التأمين ، تحمّل ما لا يقل عن 500-600 دولار علي عاتق المريض نفسه.

 

 

نظام الرعاية الصحية في أمريكا

نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية سيء للغاية. وقد أظهرت دراسة أجراها صندوق الكومنولث Commonwealth Fund حول أنظمة الرعاية الصحية في الدول المتقدمة، أن الولايات المتحدة لديها أسوأ نظام رعاية صحية. وتكاليف الرعاية الصحية مرتفعة للغاية، ويمكن أن تستنزف جميع مواردك إذا لم يكن لديك تأمين صحي. وحتى عندما يكون لديك تأمين صحي، سوف تعاني من زيادة أقساط التأمين وضعف مستوى التغطية التأمينية. وعلى الرغم من إجراء تطوير لنظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، لا يزال أمام الولايات المتحدة الأمريكية شوطاً طويلاً لتقطعه حتى توفِّر لجميع مواطنيها خدمات رعاية صحية جيدة.

 

 

 

تكلفة الترويح في أمريكا

في الأساس ، لا شيء مجاني في أمريكا. القيام بكل شيء يتطلب إنفاق دولارات ، فهناك العديد من المرافق الترفيهية في الولايات المتحدة. بدءا من النوادي الرياضية التي تقدم جميع الخدمات الرياضية مقابل رسوم شهرية (على سبيل المثال ، 50 دولارًا إلى 60 دولارًا) على مدار 24 ساعة في اليوم ، وصولا إلى دور السينما و المطاعم و مراكز الألعاب و الترفيه. لكن دخول أي من هذه الأماكن مكلف ماديا. لا يستطيع العديد من المهاجرين الذين يعملون في وظائف بسيطة دفع مصاريف الترفيه بسبب انخفاض دخلهم، مما قد يؤدي إلى مزيد من التوتر و الاكتئاب.

 

نظام النقل في أمريكا

الولايات المتحدة لديها واحد من أضعف أنظمة النقل العام في العالم. باستثناء المدن الكبيرة التي بها حافلات و سيارات أجرة و قطارات ، لا توجد مواصلات عامة في الضواحي السكنية و البلدات الصغيرة ، و أولئك الذين لا يملكون سيارة يُضطرون إلى المشي للتسوق و العمل.


على الرغم من أن تكلفة المعيشة في المدن الأمريكية الصغيرة أرخص منها في المدن الكبرى ، إلا أن وسائل النقل العام أقل شيوعًا أو غير موجودة. فمشكلة ضعف نظام النقل في بعض المدن الأمريكية تعدّ من عيوب الهجرة إلي أمريكا.

 

تكلفة المعيشة في أمريكا

تعتبر تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة إحدى النقاط الرئيسية التي يجب الإنتباه إليها عن مناقشة إيجابيات و عيوب الهجرة إلي أمريكا. إرتفاع تكاليف المعيشة يضيق الخناق علي مستويات المعيشة خاصة إذا كنت طالبا. عندما لا تتمكن من إدارة نفقات معيشتك ، تصاب بالإحباط من الهجرة، ما يقودك إلي العودة إلي بلدك الأصلي. ولكن من ناحية أخرى ، عندما تكون تكلفة المعيشة في بلد ما منخفضة ، يمكنك إدارة نفقات المعيشة الخاصة بك حتى مع عمل الطلاب. ربما بعض الأشخاص يرغبون بتسجيل شركة في الولايات المتحدة فيواجهون صعوبة في تغطية نفقاتهم.

 

أسعار المنازل في أمريكا

شراء منزل ، و المعروف من الناحية القانونية باسم شراء عقار ، له ظروف و أسعار مختلفة في كل مدينة و ولاية. بالطبع ، عادةً ما يكون الأشخاص الذين يتقدمون بطلب الهجرة إلى الولايات المتحدة والذين يقصدون أيضًا شراء عقارات في الولايات المتحدة هم من الأثرياء و المستثمرين. ولكن مع ذلك ، بالنسبة للعديد من أغنى الناس في العالم ، فإن شراء منزل في الولايات المتحدة يمكن أن يكون مكلفًا. تمت كتابة هذا المقال لفحص إيجابيات و عيوب الهجرة إلي الولايات المتحدة و جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة MIE. للحصول علي مزيد من المعلومات يمكنك الإتصال بمستشاري مؤسسة MIE و تلقّي إستشارات هاتفية مجانا. في الجدول التالي نقدّم أسعار العقارات و الإيجار الشهري للمنازل في أمريكا؛

 

الإيجار الشهري

الأسعار

الإيجار الشهري لشقة ذات غرفة واحدة مركز المدينة

 دولار1306

الإيجار الشهري لشقة ذات غرفة واحدة بعيدة عن المركز

 دولار1038

الإيجار الشهري لشقة ذات ثلاث غرف مركز المدينة

 دولار2097

الإيجار الشهري لشقة ذات ثلاث غرف بعيدة عن المركز

 دولار1649

بحر من البيروقراطية

دائمًا ما تسبب الأوراق الحكومية الغصة للكثير وتزيد في الولايات المتحدة، فلن تجد طريقة للتخلص من تلك الأوراق التي تحتاج مزيدًا من الأختام، أو تلك الورقة التي بحاجة لتوقيع من موظف ما، ولن تستطيع التملص من طوابير قسم المركبات “Department of Motor Vehicles – DMV”، فالأعمال الورقية في أمريكا تمتاز بالروتين الممل، إلا إن كنت أحد أولئك المشهورين فسيمكنك أن تجد طريقة لتقليص الأعمال الورقية وتنهي جزءًا من المماطلات الحكومية.

 

انعدام الأمان

رغم أنها تعدّ أقوى دولة في العالم إلا أنّ الامان في أمريكا أمر لا يمكن ضمانه بأي شكل ، فعندما تسير في الشارع لا يوجد شيء مضمون حتى في المناطق الآمنة جداً .

وهناك بعض الأماكن التي يعدّ دخولها والخروج منها أمراً صعباً إن لم يكن مستحيلاً ، حتى إن لم تقترب من هذه الأحياء ، أنت معرّض للخطر في أيّ وقت بسبب انتشار السّلاح بين الشعب الأمريكي، مما يسبّب جرائم كبيرة مع المهاجرين وهذه هي من أكبر عيوب الهجرة إلى أمريكا .

لذلك ينصح المهاجرون بالابتعاد عن الأماكن الخطرة وتجنّب السير ليلاً في المناطق البعيدة عن وسط المدينة، والعيش بعيداً عن المدن الّتي لا تفضّل تواجد المهاجرين 

 

الأسلحة النارية والعنف في أمريكا

تعاني الولايات المتحدة الأمريكية من ظاهرة العنف المُسلَّح. وتحتل الوفيات الناجمة عن الأسلحة مرتبة أعلى في الولايات المتحدة الأمريكية من الدول المتقدمة الأخرى. وتشير الإحصائيات إلى ارتفاع مُعدَّل إطلاق النار الجماعي بشكل مُتكرِّر والجروح الناجمة عن استخدام الأسلحة النارية.

 

ثقافة الشركات في أمريكا

تفرض الكثير من الشركات الأمريكية الكبيرة على موظَّفيها العمل لساعات طويلة في بيئات صعبة، وأحياناً تدفع رواتب ضئيلة. وأحياناً، قد تقضي ثقافة الشركة على ذاتية الموظَّف وتجعله يشعر وكأنه مُجرَّد ترس يمكن استبداله بسهولة. وإذا كنت محظوظاً، سوف تعمل لمدة 40 ساعة أسبوعياً، ولكن الكثير من الموظَّفين يضطرون إلى العمل لفترة أطول من أجل الحفاظ على وظائفهم.

 

الطعام غير الصحي

يشتهر المواطنون الأمريكيون بعادات غذائية سيئة، فالوجبات السريعة موجودة في كل مكان. ولا توجد قواعد أو لوائح بخصوص الطعام غير الصحي، لذا لا تجد الشركات أي مشكلة في تسويق منتجاتها غير الصحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية. ولا شك أن العادات الغذائية السيئة تؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية، لعل أهمها السمنة والأمراض المرتبطة بها.

 

عدم وجود إجازات أبوة أو أمومة مدفوعة الأجر

الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الوحيدة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي لا يوجد بها إجازات أبوة أو أمومة مدفوعة. ويستطيع الآباء والأمهات الحصول فقط على إجازة غير مدفوعة تبلع مدتها 12 أسبوعاً. وبالتالي، يضطر الوالدان إلى الرجوع إلى العمل دون قضاء فترة كافية في المنزل لرعاية المولود الجديد.

 

الفجوة الكبيرة في الدخل

تعاني الولايات المتحدة الأمريكية من عدم مساواة فيما يتعلَّق بالأجور، حيث يتقاضى الأغنياء 8 أضعاف ما يتقاضاه الفقراء. وبالتالي، ينقسم المجتمع الأمريكي إلى فئة تمتلك المال وفئة أخرى من الفقراء.

 

 

التلوُّث في المدن

على الرغم من الفرص الكثيرة التي توفِّرها المدن الأمريكية، إلا أن المدن الكبيرة، مثل نيويورك وشيكاغو ولوس أنجلوس تعاني من الكثير من مشاكل التلوُّث، من بينها الضباب الدخاني والقمامة المنتشرة في الشوارع وانتشار القوارض.

 

ديون الطلاب

التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية يكون مجاني فقط بالمدارس الحكومية للأطفال، أما التعليم العالي فرواية أخرى، فإذا كان سبب اتخاذك لقرار العيش في أمريكا هو استكمال تعليمك هناك، فاعلم أنك ستكون محملًا بالديون، فالتعليم العالي في أمريكا ليس بالرخيص على الإطلاق، بل يكلفك الكثير من المال، لذلك تقدم العديد من البنوك الأمريكية قروضًا للطلاب لكي يلتحقوا بكلياتهم، ووصل مجموع ديون الطلاب في أمريكا إلى ما يقارب التريليون والنصف دولار.

 

المساحة الشّاسعة

والّتي تقارب عشر ملايين كيلومتر مربّع، الّتي رغم أن هناك من يراها ميّزة كبيرة ، إلا أنّها من أكبر عيوب الهجرة إلى أمريكا، حيث أن الاضطرار للانتقال من ولاية لأخرى أمر مرهق جسدياً ومادياً .

مثلاً أن يقيم المهاجر في بورتلاند للعمل وتقيم عائلته في نيويورك ،يكون عليه قطع مسافة ٣٩٢٥ كم ليراهم .

وتعدّ مسألة النقل مشكلة تؤثّر على كلّ جانب من جوانب حياة اللاجئين تقريباً.

فالحصول على رخصة قيادة، سواء أكانت موثّقة أم لا، أمراً صعباً للغاية لعدّة أسباب، فمن لا يتحدّث الإنجليزية سيكون بحاجة إلى مترجم ،

وليس من السّهل الوصول إليه، كذلك يجب أن يكون السّائق متعلّماً لاجتياز الامتحان الكتابيّ.

ثمّ.. مع بعض الحظّ ، سيكون لدى العائلات سيارة واحدة للمشاركة فيما بينهم ، ولكن نقل الأطفال من وإلى المدرسة، وكذلك نقل البالغين من وإلى العمل قد يكون أمراً صعباً،

وفي كثير من الأحيان سيحتفظ الرّجال بالسّيارة تاركين الأمر للسّيدات للعثور على وسيلة للنقل من الأصدقاء أو زملاء العمل.

إنّ وجود الكثير من الأشخاص يعتمدون على سيّارة واحدة يجعل من الصّعب للغاية تلبية الالتزامات الإضافية مثل دروس اللّغة الإنجليزية كلغة ثانية والمواعيد الطبّية.

وفي حين أن العديد من اللاجئين والمهاجرين يعتمدون على وسائل النقل العام للتنقل ، فقد يكون الأمر مخيفًا للغاية بالنسبة للبعض، لجهلهم بالمناطق وقواعد المرور .

 

تأمين العمل       

رغم أنّ معظم اللاجئين والمهاجرين يكونون سعداء بالحصول على أيّ وظيفة متاحة عند دخولهم البلاد لأول مرة، فإنّ الحصول على وظيفة والتّطوّر فيها أمر صعب للغاية،

عدا عن أن المهاجرين غير الشرعيين يواجهون تحدّيات إضافية في تأمين العمل، خاصة مع مشكلة التحدّث باللّغة الإنجليزية، وقد يجد المهاجرون المتعلّمون ممن كانت لديهم في أوطانهم وظائف قوية أنه من المحبط عدم الحصول على نفس الوظائف هناك .

يفضّل أصحاب العمل عادةً خبرة العمل داخل الولايات المتحدة الأمريكية، يضاف لذلك أنّه لا يتم نقل الشّهادات من خارج الولايات المتّحدة، لهذا السبب سيكون عادياً رؤية معلّم أو مهندس يعمل كسائق سيارة أجرة .

ويعتبر المهاجرون ضحايا سهلة للتمييز والاستغلال في مكان العمل، إذ يشعر أرباب العمل بإلحاح ويأس هذه المجموعات للاحتفاظ بوظائفها فيطالبونها بالقيام بأدوار أقلّ قيمة أو خطيرة،

خاصّة المهاجرين غير الشرعيين، إذ يفترضون أن ليس لديهم حقوق ، وهذا أيضاً يعتبر من عيوب الهجرة إلى أمريكا.

_____________________________________

لدينا أيضاً خدمة مميزة لكل المتابعين

    للإستشارة والتواصل مع وكيل هجرة معتمد من الهجرة الاسترالية Migration Advisor

وكيل هجرة معتمد من الحكومة الاسترالية برقم 1799648

قم بتعبئة بياناتك الصحيحة في نظام الهجرة الذي تبحث عنه وسيتم التواصل معك


Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

           Family Visas

تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

          تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

 


Sponsored by

   


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة