U3F1ZWV6ZTQ0MDEyMzU5MzE4MDE3X0ZyZWUyNzc2NjgwMjA0NDQ2Ng==

سلبيات المانيا التي من الممكن ان تغير فكرتك عنها

 حين ترغب بالانطلاق في أي مرحلة في الحياة يتوجب عليك أن تعرف تماماً ما الذي يمكن أن ينتظرك حتى تستطيع أن تخطط لرحلتك بشكل جيد وتكون مستعداً نفسياً لما يمكن أن يصادفك. مع العلم بأن رحلتك ربما تكون أفضل بكثير مما كان مخططاً له!

لذا سنتناول اليون بعض مساوئ المانيا التي لم يخبرك بها أحد من قبل والتي من الممكن ان تغير فكرتك عن الهجرة اليها.

                                

                                


فرص العمل

نظرًا لأن معظم سكان ألمانيا متعلمون، فإن تحقيق فرص عمل ممتازة يتطلب الكثير من المنافسة و الجهد. سيكون هذا تحديًا خاصًا للعمال و المهاجرين. بعض الوظائف غير متاحة لبعض المواطنين الألمان.

 

 

الحياة صعبة بدون التحدث باللغة الألمانية

يمكنك العيش بدون اللغة الألمانية ولكن الحياة ستواجه العديد من العقبات. إذا كانت العديد من الشركات للعمل لا تتطلب من الموظفين الدوليين التحدث باللغة الألمانية ، ولكن بغض النظر عن الوظيفة ، هناك حاجة ماسة إلى اللغة المحلية.

تخيل إنجاز جميع الأمور البيروقراطية ، والعثور على شقة ، وشراء الخبز اليومي ، وشرح نادلة في مطعم بافاري تفضيلاتك. لن تنجح دائمًا دون إشراك اللغة الألمانية. إلى جانب الأجانب الذين لا يتحدثون اللغة المحلية ، سيواجهون صعوبات في الاندماج في المجتمع.

 

 

 

القضايا الثقافية، من عيوب الحياة في ألمانيا

من عيوب الهجرة إلي ألمانيا، هو أنه غالبًا ما ليس الشعب الألماني دافئًا و ودودًا. شخصياتهم ليست ودودة و مضيافة للمهاجرين الأجانب. هم يعرفون أن سلوكهم قد يبدو قاسياً بالنسبة للمهاجرين أو السياح حيث من الصعب مخالطتهم ولكن إذا نجحت في إقامة علاقة ودية معهم ، فستجد أنهم طيبون ومخلصون للغاية.

قضية أخرى تهمّ المهاجرين هي مسألة اللغة. يتحدث معظم الألمان اللغة الإنجليزية بطلاقة ولكنهم يترددون في التحدث بها. يتحدثون الإنجليزية فقط عندما يتعين عليهم ذلك. للتغلب على هذا الحاجز، عليك أن تتعلم اللغة الألمانية ، وهي لغة صعبة نسبيًا و موضوع يستغرق وقتًا طويلاً.

 

 

نمط الحياة، أطعمة محدودة

إن أنواع البيرة الألمانية من الدرجة الأولى و العيدان المالحة لها مشهورة عالميًا، إلا أنها لا تمتلك طعامًا محليًا أو تقليديا معينًا ، وهو ما يصعب التماشي معه للمهاجرين. لكن هذا سيكون غريبًا و مزعجًا جدًا لأولئك الذين يهاجرون من دول الشرق الأوسط أو دول آسيا و الذين قد جرّبوا التنوع الغذائي في بلادهم. تعد البطاطس والخبز من العناصر الأساسية في معظم الوجبات الألمانية ، وعليك الذهاب إلى المطاعم الأجنبية لتناول وجبة دسمة و متنوعة. فإختلاف النظام الغذائي لألمانيا عنه في الدول الأخري قد يعدّ من عيوب الهجرة إلي ألمانيا.

 

 

 

الخدمات العلاجية

أدت التأخيرات في المدفوعات الحكومية إلى إنخفاض عدد الأطباء و مقدمي الرعاية الصحية الذين يتعاونون مع الحكومة ، مما يجعل من الصعب جدًا و المستحيل في بعض الولايات تحديد مواعيد مع الأطباء العاملين مع التأمين الحكومي.

 

 

 

 

الإغلاق المبكر

يعدّ التسوق و تناول الطعام و الشراب من الأنشطة الترفيهية في معظم دول العالم ، ولكنها في ألمانيا ليست هكذا. كل مكان مغلق في أيام الأحد و نادرًا ما تجد سوبر ماركت مفتوحًا. في أيام الأسبوع أيضًا، غالبًا ما تغلق المتاجر حوالي الساعة 8 مساءً. فأنت بحاجة إلى التخطيط حتى للأشياء الصغيرة و الأشياء اليومية، مما يعتبره البعض من عيوب الهجرة إلي ألمانيا و الحياة فيها.

 

 

 

 

يتم إغلاق كل شيء تقريبًا في ألمانيا يوم الأحد

يوم الأحد هو يوم الراحة في ألمانيا، حيث يتم إغلاق جميع متاجر التجزئة باستثناء محطات الوقود وعدد قليل من الأكشاك الصغيرة.

بالنسبة لبعض الناس، يمكن أن يكون أيضًا شيئًا إيجابيًا، كما هو الحال بالنسبة لموظفي السوبر ماركت، ولكنه يمثل عقبة بالنسبة لمعظم الناس.

 

 

 

 

الدفع نقدا بدل إستخدام بطاقة الإئتمان

من عيوب الحياة في ألمانيا هو أنه في العديد من المدن الصغيرة ، نادرًا ما يتم استخدام البطاقات المصرفية و يفضل معظم الناس الدفع بالنقود. كما قد حظرت العديد من المتاجر الدفع عن طريق بطاقة الائتمان ، واستخدام بطاقات الصراف الآلي ليس شائعًا بشكل عام.

 

 

 

 

قواعد صارمة لركوب الدراجات الهوائية

من عيوب الهجرة إلي ألمانيا، هو أنه إذا كنت تخطط لشراء دراجة و التنقل بها في ألمانيا، فيجب أن تعلم أنه لن يخلو من المشاكل بالنسبة لك. هناك قواعد ركوب دراجات مرهقة و صارمة في ألمانيا. على سبيل المثال لايسمح بالقيادة بشكل طولي أي قيادة الدراجات لمجموعة من الأصدقاء يتم بشكل أحدهم خلف الأخر.


لا يسمح بإجراء مكالمات أو استخدام الجوال أثناء قيادة الدراجة الهوائية في المانيا.

يجب استخدام مصابيح الدراجة في حالة الظلام أو الإضاءة الخافتة.
على الرغم من أن ألمانيا دولة متقدمة ، إلا أن شعبها لا يحترم راكبي الدراجات كثيرًا. لا داعي للعجب إذا رأيت في بعض المدن الألمانية أن السيارات تشغل ممرات خاصة بالدراجات، فهذا أمر شائع في ألمانيا.

 

 

 

المناخ البارد

من عيوب الهجرة إلي ألمانيا هو أن الشتاء طويل و بارد جدا. الطقس في ألمانيا قاس للغاية. في أيام الشتاء، تغرب الشمس حوالي الساعة 4 مساءً ، ومعظم الأيام مثلجة أو ممطرة. حتى خلال فصل الصيف ، نادراً ما تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 30 درجة مئوية.

 

 

 

 

الوصول الصعب إلي الإنترنت من عيوب الهجرة إلي ألمانيا

بعد الهجرة إلى ألمانيا ، فإن إحدى أصعب المشكلات التي ستواجهها هي الاتصال بالإنترنت في المنزل. لمثل هذا الموضوع ، عليك ببساطة اتباع الخطوات الإدارية و الاتصال بالإنترنت في منزلك بعد وقت طويل. إذا كنت تستأجر منزلًا ، فيتم إبرام عقد اتصال بالإنترنت باسمك فيجب الإنتظار لمدة أربعة إلى ستة أسابيع للوصول إلى الإنترنت.

 

 

 

شقق دون مطبخ

إذا كنت قد هاجرت مؤخرًا إلى هذا البلد ، فاسأل عن المطبخ عند استئجار شقة. لا تشمل العديد من عقود الإيجار المطبخ و سيتعين عليك دفع رسوم منفصلة لاستخدامه.

 

 

 

 

عدم تنوع الخيارات الغذائية

إذا انتقلت إلى ألمانيا، فيمكنك أن تتوقع تناول الكثير من الأطعمة التي تشكل جزءًا من المطبخ الثقافي، ومع ذلك، يمكنك العثور على بعض الأطعمة المكسيكية واليابانية والفيتنامية في جميع أنحاء ألمانيا والتي يمكن أن تمنحك بعض التنوع.

المطاعم الإيطالية والتركية تحظى بشعبية كبيرة، لكن الألمانية تهيمن على السوق، هذا يعني أنك ستأكل الكثير من لحم الخنزير بأشكال مختلفة، والنقانق وكذلك البطاطس والأطعمة المخللة.

 

 

 

 

البيروقراطية الألمانية

ألمانيا هي بطريقة ما موطن البيروقراطية، يمكن أن تكون البيروقراطية الألمانية غير مناسبه لشخص قادم من الخارج وخاصة خارج الدول الأوروبية.

سوف تحتاج إلى جمع العديد من الأوراق، والتي تحتوي على العديد من المعايير، ويجب استيفاء جميع هذه المعايير، وإلا فلن يتم قبول مستنداتك أو ستحتاج إلى إجراء الإجراء مرة أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم موظفو الحكومة بعملهم وفقًا للقواعد الصارمة، لذلك لن يقوموا بأي استثناء لك.

 

 

 

 

الصداقات نادرة

بالنسبة للعديد من الأجانب، قد يكون من الصعب تكوين صداقات مع الألمان، على الأقل الصداقة الحقيقية.

عادة، للألمان صداقات قوية من المدرسة أو الجامعة ويفضلون الحفاظ على علاقات خفيفة مع الآخرين، دون اتصال عميق.

 

 

قد تكون الضرائب أعلى مما اعتدت عليه

على الرغم من أن معدلات الضرائب الأساسية مماثلة لبلدان مثل المملكة المتحدة ، إلا أنه يوجد في ألمانيا عدد من الإضافات الضخمة التي تعني أن المواطنين يحتفظون بقدر أقل من رواتبهم المنزلية. توقع أن تدفع مبلغًا إضافيًا مقابل معاش الدولة ، والرعاية الصحية ، والبطالة والرعاية – بالإضافة إلى ضريبة الكنيسة التي تصل إلى 9٪. كل ذلك يضيف.

_____________________________________

لدينا أيضاً خدمة مميزة لكل المتابعين

    للإستشارة والتواصل مع وكيل هجرة معتمد من الهجرة الاسترالية Migration Advisor

وكيل هجرة معتمد من الحكومة الاسترالية برقم 1799648

قم بتعبئة بياناتك الصحيحة في نظام الهجرة الذي تبحث عنه وسيتم التواصل معك


Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

           Family Visas

تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

          تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

 


Sponsored by

   


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة