U3F1ZWV6ZTQ0MDEyMzU5MzE4MDE3X0ZyZWUyNzc2NjgwMjA0NDQ2Ng==

عيوب وسلبيات اسبانيا التي ستغير فكرتك عنها

ولا يوجد مكان مثالي، وإسبانيا ليست استثناء من تلك القاعدة. على الرغم من أنك قد تكون مسحورا بجميع إيجابيات الانتقال إلى هناك ، إلا أنه يجب أن تدرك أن هناك أيضا جوانب سلبية للعيش في إسبانيا. فيما يلي بعض منها:

 


فيما يلي بعض من سلبيات الهجرة والعيش في إسبانيا بحسب المقيمين هناك، وهي مواضع قصور قد لا تنطبق عليك بالطبع: ما لم تكن قد اتخذت القرار بالتقاعد في إسبانيا، فحياتك ستكون منشغلة جدًا، بالكثير من العمل والدراسة ممّا قد ينسيك معنى العطلة والراحة! الإجراءات الورقية معقّدة للغاية، وهناك الكثير من الروتين والبيروقراطية. عادة ما تستغرق المعاملات القانونية الكثير من الوقت، وهو أمر يصعب الاعتياد عليه، خاصّة إذا كنت معتادًا على الكفاءة والسرعة في تنفيذ الإجراءات.

 

يوجد في إسبانيا قوانين وطنية عامة، ولكن أيضًا الكثير من القوانين والقواعد المحلية والإقليمية، كما أنّها تتغيّر باستمرار، وغالبًا دون علم المواطنين بذلك. لذا قد يكون أمر ما مسموحًا اليوم، لكنه ممنوع وخاطئ في اليوم التالي! إسبانيا هي مسقط رأس "القيلولة"، لذا لا تتفاجأ إن رأيت المحالّ التجارية مقفلة فترة بعد الظهر. من الصعب للغاية العثور على فرص عمل في إسبانيا، حتى وإن كنت تتحدّث اللغة الإسبانية بطلاقة، كما أنّ العمل لحسابك الخاص هو أمر مكلف أيضًا.

 

البطالة مرتفعة

ضربت الأزمة الاقتصادية إسبانيا بشدة ، ونتيجة لذلك ، لا تزال البطالة في إسبانيا مرتفعة للغاية. اعتبارا من يناير 2017 ، بلغت البطالة 16.55٪. لقد انخفض كثيرا في السنوات الأخيرة ، ولكن إذا كنت تخطط للعثور على وظيفة في إسبانيا ، فقد لا تزال تواجه وقتا عصيبا.

 

ربما يكون هناك حاجز لغوي

بالتأكيد ، الإسبانية هي ثاني أكثر اللغات شعبية في العالم ، ولكن هناك الكثير من اللهجات المختلفة للغة - الإسبانية التي تتحدث بها في إسبانيا تختلف عن الإسبانية التي تتحدث بها في المكسيك ، والتي تختلف عن الإسبانية التي تتحدث بها في الأرجنتين. إذا كنت في مناطق معينة من إسبانيا ، فسيتحدث الكثير من الناس الكاتالونية أو الباسكية أو الجاليكية ، لذلك حتى لو كنت تجيد اللغة الإسبانية ، فلا يزال بإمكانك مواجهة حاجز لغوي بين الحين والآخر.

 

الانتقال يأتي مع كومة من الروتين

هناك الكثير من البيروقراطية التي يمكنك الخوض فيها إذا انتقلت إلى إسبانيا من خارج الاتحاد الأوروبي. قبل أن تتمكن من العيش أو العمل في البلاد ، سيتعين عليك التسجيل في مجموعة متنوعة من المكاتب. هذا يعني بضعة أيام على الأقل من تشغيل المهمات وملء النماذج قبل أن تتمكن من البدء حقا في الاستقرار.

 

البلد بأكمله يغلق لمدة شهر واحد من السنة

في أغسطس ، تذهب كل إسبانيا في إجازة. تتباطأ البلاد بأكملها ، وتغلق العديد من الشركات أبوابها بينما يتوجه أصحابها وموظفوها إلى الشاطئ. إذا كان لديك أي شيء لإنجازه ، فمن الأفضل أن تخطط للقيام بذلك قبل حلول شهر أغسطس ، أو قد تحتاج إلى الانتظار لمدة شهر كامل. إذا كنت تعيش في مدينة ساحلية ، فقد يأتي شهر أغسطس مع تدفق كبير من السياح ، مما يسبب الحشود وحركة المرور وغيرها من المتاعب.

 

الجدول الزمني قد يطردك

الحياة تميل إلى التحرك ببطء شديد في إسبانيا. "الصباح" يمكن أن يمتد في الواقع إلى وقت متأخر من بعد الظهر. قد لا تفتح المطاعم لتناول العشاء حتى الوقت الذي يعتاد فيه الأمريكيون والبريطانيون على الذهاب إلى السرير. قد تستغرق الشركات الصغيرة قيلولة طويلة في فترة ما بعد الظهر ، مما قد يجعل ساعات عملها غير متوقعة. إذا لم تكن معتادا على نمط الحياة المريح هذا ، فقد يكون من المحبط التعامل مع الجدول الزمني إذا كان لديك أشياء تحتاج إلى إنجازها.

 

من بين سلبيات الدراسة في اسبانيا:

1.    الحضور الكبيرو القوي للبيروقراطية أي التأخير و التماطل في جل المعاملات الإدارية .

2.    زيادة رسوم الجامعات بالنسبة للطلاب الراغبين في العودة إلى صفوف الجامعة بعد الإنقطاع عنها لمدة معينة .

3.    هناك تضارب بين الجامعات حول اختبار القبول فمنهم من يحتم على الطلاب اجتياز هذا الإختبار و منهم من لا يحتمه لذلك ينصح بمراسلة الجامعة مباشرة لتأكد.

و من جهة أخرى فإن تكاليف الدراسة في اسبانيا تختلف حسب مستوى الدراسة مثلا :

·       البكالوريوس : من 110 إلى 700 يورو في السنة.

·       الدراسات العليا : من 900 إلى 3500 يورو في السنة .

·       الجامعات الخاصة : من 5000 إلى 20000 يورو في السنة و ذالك حسب الجامعة .

أما بالنسبة لتكاليف السكن في اسبانيا فهي تتراوح بين 350 إلى 500 يورو في المتوسط و يختلف هذا السعر حسب المدينة أو الموقع و يظل السكن الجامعي الأرخص بالنسبة للطالب للأجانب.

و فيما يخص اللغة تختلف الرسوم حسب معاهد الجامعات الحكومية و الخاصة مثلا ( رسوم تعلم اللغة الإسبانية في جامعة برشلونة لمدة سنة كاملة تبلغ 2498 يورو ) .

كما أنه تجدر الإشارة إلى أن التقديم للجامعات الإسبانية تتطلب عدة شروط من بينها :

1.    إثبات أن شهادتك تعادل الشهادة الإسبانية و ذالك عن طريق وزارة التعليم الإسباني أو السفارة الإسبانية .

2.    ترجمة الوثائق و الشهادات الدراسية إلى اللغة الإسبانية .

3.    التسجيل عبر الأنترنيت حسب الجامعة .

أما بالنسبة لتأشيرة الدخول للإسبانيا فبمجرد الحصول على القبول يتقدم الطالب إلى السفارة الإسبانية لتقديم طلب الحصول على الفيزا .

  

_____________________________________

لدينا أيضاً خدمة مميزة لكل المتابعين

    للإستشارة والتواصل مع وكيل هجرة معتمد من الهجرة الاسترالية Migration Advisor

وكيل هجرة معتمد من الحكومة الاسترالية برقم 1799648

قم بتعبئة بياناتك الصحيحة في نظام الهجرة الذي تبحث عنه وسيتم التواصل معك


Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

           Family Visas

تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

          تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

 


Sponsored by

   


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة