JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اقوى وأنجح خطابات التحفيز والتوصيه الجاهزه بالإنجليزية والعربية | للمنح الدراسية والعمل

بسم الله الرحمن الرحيم

نتناول اليوم في مدونة أحمد رضا أقوى الصيغ  ( بالإنجليزية و العربية ) الجاهزة للتقديم على المنح الدراسية او الدراسة بشكل عام في الجامعات وأيضاً الصيغ الآخرى للتقديم على الوظائف حيث أن بعض الجهات تطلب منك خطاب تحفيز تتحدث فيه عن نفسك وكيف تفيد الشركة ولماذا يختاروك أنت بدلاً من غيرك.




لذا من الذي يحتاج خطاب التوصية

الطلاب المتقدمون للجامعة او المنح الدراسية.

- من يبحث عن وظيفة أو عمل ما.


إليك في البداية بعض المعلومات والنصائح الهامة عن خطابات التوصية والتحفيز

بالطبع ، هناك دائمًا أوقات قد تكون فيها مشغولًا بشكل استثنائي وقد يكون إيجاد الوقت لكتابة خطاب أمرًا صعبًا, لذلك وفرنا عليك هذا الوقت وجئنا لك بصيغ جاهزة لخطابات التوصية للجامعات وللباحثين عن فرص عمل.

 

حيث أنك ستجد هذه الصيغ بجودة وطرق فريدة من نوعها ولن تجد لها مثيل, لكن يجب عليك أن تقوم بعمل تعديلات بسيطه حيث تميزك عن غيرك عن التقديم بها.

 

ولكي تجد ما يميزك عن غير بشكل عام ، يجب أن تسأل شخصًا ما لديك علاقة قوية معك يمكنه أيضًا التحدث عنك وإبداء رأيه فيك ويخبرك بنقاط قوتك والتي تتميز بها ليتم ذكرها في التفاصيل, وهذه تعتبر نصيحة تستطيع أن تأخذ بها.


من الأسباب الرئيسية التي تجعل الجامعات وبعض الشركات تطلب خطابات توصية هو رغبتهم في الحصول على فهم أكثر شمولية لمقدم الطلب كشخصوبالتالي ، فإن تضمين إنجازاتك إن كانت أكاديمية أو مهنية فقط لا يكفي لإنشاء خطاب مقنع, لذا يجب أن يتضمن الكثير من التفاصيل التي نوفرها لك في هذه الصيغ الجاهزة.


إليك تعريف بسيط عن رسالة التحفيز

هي محتوى قصير يكتب فيه الشخص عن ماضيه وطموحه وشخصيته واهتماماته. وهي رسالة يتم صياغتها بطريقة تظهر على أنها هادئة ومهنية، ليستخدمها الشخص ويقدم نفسه بها للجامعة، ولذلك يجب أن تكون وكأنها وصفة مثالية متقنة الإخراج ومقنعة لمن يستلمها, كما أنها يجب أن تصل إلى صاحب العمل او الجامعه بأهدافك المباشرة.


وتأكد عند ترتيبك للخطاب أنه يوجد الكثير من التفاصيل الدقيقة التي يجب أن تهتم بها مثل أن لا تتجاوز صفحة واحدة في الطول عند ترتيب الكلام إلا إذا كانت الفقرات الإضافية والتفاصيل التي تقوم بتضمينها تعزز توصيتك بشكل شرعي.


1-يجب أن تكون الرسالة التي تنوى كتابتها مختصرة ومحدّدة التفاصيل, ويجب أن تتضمّن فقرة تعرف فيها عن نفسك بإختصار ولكن بطريقة تصل لهم.



أولاً صيغة ممتازة جاهزة لخطاب التحفيز للعمل في أي مكان

فقط قم بكتابة اسم الوظيفة المطلوبة في المكان المخصص لها

 



I am excited to be applying for that (إسم الوظيفة) position
I have volunteered on a (مكان الوظيفة اللي فاتت وتكون نفس الوظيفة الحالية) for the past four years, so I know what it takes to get the job done. I am a hard worker who is not afraid of a challenge.

I am familiar with all of the tasks that are typically required of a ( نوع الوظيفة ),

 

I am comfortable working long hours. I am also proficient in using ( ادوات العمل ) equipment.

I am able to handle physical labor for extended periods of time.

 

I am excited to join the team at your ( مكان العمل ) and to help contribute to the success of the ( مكان العمل ). I believe that my volunteering experience and my dedication to hard work will make me a valuable member of the team.

 

I am confident that I have the skills and experience that you are looking for, and I am eager to put my abilities to work for your organization.

I look forward to hearing from you and discussing this opportunity further. Thank you for your time and consideration. 


ثانياً صيغ كثيرة جاهزة لخطاب التحفيز  والتوصية للمنح الدراسية والتقديم مع الجامعات للدراسة بها

فقط قم بتحميل أو تنزيل اللينكات المرفقة

                                        


ستجد بالأسفل عدد (2) لينك للتحميل

أولاً : خد اللينك كله كوبي وحطه في صفحة جوجل كروم هينزل معاك الفايل على طول على الجهاز

ثانياً : لتحميل اللينك الثاني قم بالضغط هنا


ثالثاً صيغة باللغة العربية للتقديم على جامعة تستطيع أخذ منها الفقرات التي تناسبك, لكن نصيحة لا تأخذها كاملة وكن محدد في مواصفاتك الشخصية

خطاب الدافع هذا يعود لأحدى الطالبات المقبولات في تخصص طب الأسنان للمنحة التركية

تعد تركيا واحدة من البلدان التي استطاعت أن تصل إلى مستويات متقدمة ومتطورة في شتى مجالات الحياة. لأنها أخذت بمبدأ البحث العلمي والتقني، ما نتج عنه تطور ملحوظ لأبناء الشعب التركي على مختلف الأصعدة التعليمية والاقتصادية حتى العسكرية. فتركيا بحكم موقعها الجغرافي المتميز، وثرواتها الطبيعية، وتنوع شعبها، وتعلقه بالعلم والمعرفة، وانفتاحه على العالم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والسياحة ، مع المحافظة من قبل شعب تركيا على قيمة الدينية وأخلاقه الإسلامية الأصيلة ، وسهولة الحصول على الاحتياجات المعيشية ، وانتشار الجامعات ، وكثرة المكتبات ، كل ذلك جعل من تركيا مهوى أفئدة الكثير من أبناء الأمتين العربية والإسلامية، فصارت تركيا  محطة للتزود بالعلم والمعرفة في جميع المجالات ومنها : مجال الطب.

فتركيا قد قطعت شوطا كبيرا في علوم الطب تمثل ذلك في مجال طب الأسنان، وغيره من المجالات، وإجراء البحوث العلمية في ذلك. ومن أسباب اختاري تركيا هو حبي للاندماج بالثقافة واللغة التركية ، وغيرها من الثقافات الموجودة في تركيا فتجد في تركيا الشرق والغرب، في حلة واحدة تتمازج فيها مميزات قارتي آسيا وأوروبا، وكل هذا جعل تركيا تحوز على الأسبقية وأن تتخذ موقعاً ريادياً في ذلك، ولأهمية التعليم الذي سوف اتلاقها في تركيا من جامعات مرموقة ومستوى تعليمي رفيع حيث توفر الجامعات التركية كادرا تدريسياً ذو كفاءة عالية , وتمنح درجات وشهادات علمية معترف بها في جميع أنحاء العالم في كافة التخصصات وكل هذا جعل الكثير من طلاب العلم يطمحون للوصول إلى هذا البلد التلقي العلم والمعرفة.

 أما عن سبب اختياري تخصص طب الأسنان فهو شغفي وحبي الشديد ورغبتي في دخول عالم الطب، والتخصص فيه والقيام بهذه المهنة مستقبلا بعد انهاء دراستي، فمهنة الطب، تعد من أقدم المهن. فرسالة الطبيب هي رسالة إنسانية قيمة لأنه ليس في هذا العالم من هو أجل وأعظم من الطبيب وكما قيل “الأطباء هم ملائكة الرحمة”. فلا يمكن المحافظة على تنمية المجتمعات والعمل على سلامة الشعوب صحيا وعقليا إلا بالاهتمام بالجانب الصحي فالطب رسالة شريفة وعظيمة ومهمة والعقل السليم في الجسم السليم وطب الأسنان أحد فروع الطب الذي يهتم بصورة عامة بتشخيص كل ما يتعلق بالفم بما فيه الأسنان والفكين واللثة وغير ذلك
ونظرا لما تعانيه مجتمعاتنا النامية من أمراض وأوبئة فبلادنا تعاني من نقص المتخصصين في هذا المجال، بل ان المجتمع الذي أعيش فيه والمنطقة التي أعيش فيها الى اليوم لا يوجد فيها متخصصين في هذا المجال ولا يوجد من يقدم لهم الخدمة في هذا التخصص فأحببت انا أن أكون ممن يقدم الخدمة لهذا المجتمع في هذا المجال أن شاء الله


________________________________________

لدينا أيضاً خدمة التقديم لكل المتابعين

•• مكتب يساعدك في الهجرة الى كندا Salama law office  فقط قم بإرسال إسمك بالكامل ودولتك ورقم الهاتف على إيميل القناة [email protected] وسيتم الرد عليك سريعاً وإعطاءك رقم تواصل المكتب


• وأيضاً لدينا خدمة الهجرة الى استراليا عن طريق وكيل هجرة معتمد من الحكومة الاسترالية ( Advisor Migration )  معتد من الحكومة الاسترالية برقم 1799648

فقط قم بتعبئة بياناتك الصحيحة في نظام الهجرة الذي تبحث عنه وسيتم التواصل معك


Skilled Migration  هجرة الكفاءات والمواهب ( من هنا ) 

Family Visas تأشيرات الزواج أو الخطوبه ( من هنا )

تأشيرات العائلة (الوالدين، لم الشمل، الاطفال، الزياره العائليه) من هنا

Education  الهجرة عن طريق التعليم في استراليا ( من هنا )

Refugees  هجرة اللجوء  ( من هنا )

Sponsored by

   


author-img

Ahmed Kodak

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة